سار للمغاربة.. أجمل دولة سياحية أصبحت بدون فيزا لمدة 60 يوم


خبراً عاجلاً وساراً طالما انتظره العديد من المغاربة حبث أصبح من اليوم بإمكان المغاربة السفر إلى تايلاند بدون تأشيرة لمدة تصل إلى 60 يوماً، أي شهرين، باستخدام جواز السفر المغربي فقط.


شروط السفر إلى تايلاند للمغاربة بدون فيزا

مع هذا التغيير الجديد، لا يمكن دخول تايلاند بشكل عشوائي دون استيفاء بعض الشروط الضرورية. في هذا المقال، سنتناول أهم الشروط التي يجب توافرها لدخول تايلاند، بالإضافة إلى تكاليف السفر.


شروط المطلوبة لدخول تايلاند

  1. يجب أن يكون جواز السفر صالحاً لمدة لا تقل عن ستة أشهر.
  2.  يجب حجز تذكرة طيران ذهاباً وإياباً من المغرب إلى تايلاند، أو تذكرة إلى وجهة أخرى بعد تايلاند إذا كنت تخطط لاستكمال رحلتك في آسيا.
  3. من الضروري حجز إقامة في فندق لمدة لا تقل عن يومين أو ثلاثة أيام عند الوصول إلى تايلاند.
  4.  يفضل الحصول على تأمين على السفر، رغم أنه ليس شرطاً ضرورياً في جميع الدول، إلا أنه يوصى به لضمان السلامة وتغطية النفقات الطارئة.
  5. يحق للمغاربة حمل ما يعادل 10 ملايين سنتيم بعملة أجنبية دون تصريح. يجب التصريح بالمبالغ التي تتجاوز هذا الحد في المطار.
  6.  يمكن حمل المال نقداً أو عبر البطاقة البنكية الدولية.


 نصائح قبل السفر

تايلاند بلد رخيص نسبياً، ويمكن أن تغطي تكاليفك اليومية بميزانية معقولة. يُنصح بحمل ما يعادل 500 درهم يومياً إذا كنت تعيش بأسلوب حياة معتدل، أو 1000 درهم يومياً إذا كنت تفضل حياة أكثر رفاهية.

 يمكنك تحويل الدرهم إلى عملة تايلاند (البات) في المغرب قبل السفر أو عند الوصول إلى تايلاند.

يمكنك السفر داخل تايلاند برا، بحرا، أو جوا. ولكن عند السفر برا، تأكد من وجود تذكرة عودة أو حجز لمواصلة رحلتك إلى دولة أخرى.

بهذا التسهيل الجديد، أصبح السفر إلى تايلاند أكثر سهولة وإثارة للمغاربة. تأكد من اتباع جميع الشروط والنصائح المذكورة لضمان رحلة ممتعة وآمنة. نأمل أن يكون هذا المقال قد أفادكم، وشكراً على المتابعة.


وللإطلاع على باقي الدول التي بدون فيزا للمغاربة👈 إضغط هنا لرابط القائمة في المقال.

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -